فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استخدام معلمي العلوم بالمرحلة الإبتدائية للتقويم القائم على الأداء وعلاقته ببعض مخرجات التعلم لدى تلاميذهم استخدام معلمي العلوم بالمرحلة الإبتدائية للتقويم القائم على الأداء وعلاقته ببعض مخرجات التعلم لدى تلاميذهم [المجلد 109، العدد 6، 2020، الصفحة 2017-2054]
  • استراتيجيات التعلم النشط لتنمية المهارات التدريسية لمعلمي صعوبات التعلم والدمج التربوي بسلطنة عمان برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية المهارات التدريسية لمعلمي صعوبات التعلم والدمج التربوي بسلطنة عمان في ضوء الاحتياجات التدريبية [المجلد 109، العدد 5، 2020، الصفحة 1271-1296]
  • استراتيجيات التفکير المتشعب فعالية استراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية التفکير الاحتمالي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية * [المجلد 109، العدد 5، 2020، الصفحة 1371-1408]
  • استراتيجية دورة التعلم الخماسية - الويب کويست فاعلية استراتيجية دورة التعلم الخماسية المدعومة بالويب کويست في تنمية بعض الممارسات الرياضية والانخراط في التعلم لدى طلاب المرحلة الاعدادية [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 591-645]
  • الاتصال الإداري. القادة الإداريون. تفعيل. جامعة طيبة. السعودية درجة ممارسة القادة الإداريين للاتصال الإداري في جامعة طيبة وسبل تفعيلها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 503-557]
  • الإحساس بالمسئولية الاجتماعية الشعور بالتماسک النفسي والإحساس بالمسئولية الاجتماعية کمنبئات بجودة الصداقة لدى طلاب الدراسات العليا Psychological Coherence and Social Responsibility as Predictors of Friendship Quality among High Studies Students [المجلد 109، العدد 3، 2020، الصفحة 1463-1511]
  • الأخطاء الشائعة في الکتابة فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم مصغر المحتوى عبر النقال لعلاج الأخطاء الشائعة في الکتابة، و تحسين مهارات التنظيم الذاتي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 821-897]
  • الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم مصغر المحتوى عبر النقال فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم مصغر المحتوى عبر النقال لعلاج الأخطاء الشائعة في الکتابة، و تحسين مهارات التنظيم الذاتي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 821-897]
  • الاستقصاء التأملى القائم على بحوث العمل ودوره فى تنمية التحصيل والتفکير التأملى فى مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية الاستقصاء التأملى القائم على بحوث العمل ودوره فى تنمية التحصيل والتفکير التأملى فى مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 109، العدد 6، 2020، الصفحة 2081-2120]
  • التجديد التربوي آليات تفعيل (القيادة والحوکمة) للتجديد التربوي في التعليم الجامعي المصري في ضوء معايير الجودة من المنظور الإسلامي • [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 2-65]
  • التحديث القول بين التحديث والحداثة والمعاصرة [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 299-353]
  • التحصيل المعرفي و تحسين جودة الحياة لدى طالبات أثر استخدام بيئة تعلم افتراضية في تدريس الاقتصاد المنزلي على التحصيل المعرفي و تحسين جودة الحياة لدى طالبات شعبة التأهيل التربوي بکلية التربية بسوهاج. [المجلد 109، العدد 6، 2020، الصفحة 1939-1980]
  • التطرف السلوکي التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لمتلازمة الانتباه المعرفي في العلاقة بين الدوجماتية والتطرف السلوکي والقابلية للانتحار لدى طلاب الجامعة [المجلد 109، العدد 3، 2020، الصفحة 1373-1461]
  • التعددية الثقافية في القرن الحادي والعشرين التعددية الثقافية في القرن الحادي والعشرين [المجلد 109، العدد 5، 2020، الصفحة 989-1024]
  • التعلم التعاوني الالکتروني أثر اختلاف نمط شخصية المتعلم و الدعم الإلکتروني الموجه ببيئة التعلم التعاوني الإلکتروني علي التحصيل المعرفي و المهارات الاجتماعية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 109، العدد 3، 2020، الصفحة 1292-1371]
  • التعلم الخبراتي فاعلية أسلوب التعلم الخبراتي في تدريس العلوم على تنمية مهارات التفکير الإبداعي لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 937-973]
  • التعلم العلاجي فاعلية برنامج تعلم علاجي "معرفي- عصبي" قائم على توظيف مبادئ التعلم المبرمج للتخفيف من أعراض الديسلکسيا التطورية لدى عينة من الأطفال ذوي تشتت الانتباه. [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 1107-1139]
  • التعلم المصغر المحتوى فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم مصغر المحتوى عبر النقال لعلاج الأخطاء الشائعة في الکتابة، و تحسين مهارات التنظيم الذاتي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 821-897]
  • التعلم النقال فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم مصغر المحتوى عبر النقال لعلاج الأخطاء الشائعة في الکتابة، و تحسين مهارات التنظيم الذاتي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 821-897]
  • التعليم الجامعي آليات تفعيل (القيادة والحوکمة) للتجديد التربوي في التعليم الجامعي المصري في ضوء معايير الجودة من المنظور الإسلامي • [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 2-65]
  • التعليم في المملکة العربية السعودية تصور مقترح للمسئولية المجتمعية للمدرسة الثانوية (بمنطقة جازان التعليمية) في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 559-589]
  • التفکير الإبداعي فاعلية أسلوب التعلم الخبراتي في تدريس العلوم على تنمية مهارات التفکير الإبداعي لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 937-973]
  • التفکير الاحتمالي فعالية استراتيجيات التفکير المتشعب في تنمية التفکير الاحتمالي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية * [المجلد 109، العدد 5، 2020، الصفحة 1371-1408]
  • التهکم التنظيمي التهکم التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة دراسة تحليلية نقدية [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 99-263]
  • الحداثة القول بين التحديث والحداثة والمعاصرة [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 299-353]
  • الدافعية للتعلم عادات العقل والذکاء الروحي فى علاقتهما بالدافعية للتعلم لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 1051-1105]
  • الدراسات الإسلامية والعربية برنامج قائم على التحليل الدلالي لتنمية مهارات الفهم القرائي للحديث النبوي الشريف لدى طالبات کلية الدراسات الإسلامية والعربية [المجلد 109، العدد 6، 2020، الصفحة 1605-1646]
  • الدعم الالکتروني أثر اختلاف نمط شخصية المتعلم و الدعم الإلکتروني الموجه ببيئة التعلم التعاوني الإلکتروني علي التحصيل المعرفي و المهارات الاجتماعية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 109، العدد 3، 2020، الصفحة 1292-1371]
  • الدوجماتية التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لمتلازمة الانتباه المعرفي في العلاقة بين الدوجماتية والتطرف السلوکي والقابلية للانتحار لدى طلاب الجامعة [المجلد 109، العدد 3، 2020، الصفحة 1373-1461]
  • الديسلکسيا فاعلية برنامج تعلم علاجي "معرفي- عصبي" قائم على توظيف مبادئ التعلم المبرمج للتخفيف من أعراض الديسلکسيا التطورية لدى عينة من الأطفال ذوي تشتت الانتباه. [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 1107-1139]
  • الذکاء الروحى عادات العقل والذکاء الروحي فى علاقتهما بالدافعية للتعلم لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 1051-1105]
  • الشعور بالتماسک النفسي الشعور بالتماسک النفسي والإحساس بالمسئولية الاجتماعية کمنبئات بجودة الصداقة لدى طلاب الدراسات العليا Psychological Coherence and Social Responsibility as Predictors of Friendship Quality among High Studies Students [المجلد 109، العدد 3، 2020، الصفحة 1463-1511]
  • العلماء القول بين التحديث والحداثة والمعاصرة [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 299-353]
  • القابلية للانتحار التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لمتلازمة الانتباه المعرفي في العلاقة بين الدوجماتية والتطرف السلوکي والقابلية للانتحار لدى طلاب الجامعة [المجلد 109، العدد 3، 2020، الصفحة 1373-1461]
  • القرائي للحديث النبوي الشريف لدى طالبات کلية برنامج قائم على التحليل الدلالي لتنمية مهارات الفهم القرائي للحديث النبوي الشريف لدى طالبات کلية الدراسات الإسلامية والعربية [المجلد 109، العدد 6، 2020، الصفحة 1605-1646]
  • القيادة والحوکمة آليات تفعيل (القيادة والحوکمة) للتجديد التربوي في التعليم الجامعي المصري في ضوء معايير الجودة من المنظور الإسلامي • [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 2-65]
  • الکروت الضوئية الذکية فاعلية برنامج تعلم علاجي "معرفي- عصبي" قائم على توظيف مبادئ التعلم المبرمج للتخفيف من أعراض الديسلکسيا التطورية لدى عينة من الأطفال ذوي تشتت الانتباه. [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 1107-1139]
  • الکفايات الإنسانية درجة توافر الکفايات التدريسية والإنسانية لدى مدربي الثقافة الإسلامية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالکويت من وجهة نظر المتدربات وأثر ذلک على مستوى التحصيل لديهن [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 705-791]
  • الکفايات التدريسية درجة توافر الکفايات التدريسية والإنسانية لدى مدربي الثقافة الإسلامية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالکويت من وجهة نظر المتدربات وأثر ذلک على مستوى التحصيل لديهن [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 705-791]
  • اللغة العربية القول بين التحديث والحداثة والمعاصرة [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 299-353]
  • المدرسة الثانوية تصور مقترح للمسئولية المجتمعية للمدرسة الثانوية (بمنطقة جازان التعليمية) في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 559-589]
  • المسؤولية المجتمعة تصور مقترح للمسئولية المجتمعية للمدرسة الثانوية (بمنطقة جازان التعليمية) في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 559-589]
  • المعاصرة القول بين التحديث والحداثة والمعاصرة [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 299-353]
  • الممارسات الرياضية - الانخراط في التعلم فاعلية استراتيجية دورة التعلم الخماسية المدعومة بالويب کويست في تنمية بعض الممارسات الرياضية والانخراط في التعلم لدى طلاب المرحلة الاعدادية [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 591-645]
  • المنظور الإسلامي آليات تفعيل (القيادة والحوکمة) للتجديد التربوي في التعليم الجامعي المصري في ضوء معايير الجودة من المنظور الإسلامي • [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 2-65]
  • المهارات الاجتماعية أثر اختلاف نمط شخصية المتعلم و الدعم الإلکتروني الموجه ببيئة التعلم التعاوني الإلکتروني علي التحصيل المعرفي و المهارات الاجتماعية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 109، العدد 3، 2020، الصفحة 1292-1371]

ب

ت

  • تحسين مهارات التنظيم الذاتي فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم مصغر المحتوى عبر النقال لعلاج الأخطاء الشائعة في الکتابة، و تحسين مهارات التنظيم الذاتي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 821-897]
  • تشتت الانتباه فاعلية برنامج تعلم علاجي "معرفي- عصبي" قائم على توظيف مبادئ التعلم المبرمج للتخفيف من أعراض الديسلکسيا التطورية لدى عينة من الأطفال ذوي تشتت الانتباه. [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 1107-1139]
  • تقويم محتوى کتب التربية الدينية الإسلامية بالمرحلة الثانوية تقويم محتوى کتب التربية الدينية الإسلامية بالمرحلة الثانوية في ضوء قيم التسامح الديني وفقه الاختلاف [المجلد 109، العدد 5، 2020، الصفحة 1141-1166]

ج

  • جامعة القاهرة التهکم التنظيمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة دراسة تحليلية نقدية [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 99-263]
  • جودة الصداقة الشعور بالتماسک النفسي والإحساس بالمسئولية الاجتماعية کمنبئات بجودة الصداقة لدى طلاب الدراسات العليا Psychological Coherence and Social Responsibility as Predictors of Friendship Quality among High Studies Students [المجلد 109، العدد 3، 2020، الصفحة 1463-1511]

د

  • دراسة تحليلية أدب الطفل العبري في التعليم الإسرائيلي في ضوء توجهات الأيديولوجية الصهيونية - دراسة تحليلية [المجلد 109، العدد 5، 2020، الصفحة 717-774]
  • دراسة ميدانية معوقات تطبيق الحوکمة بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الدقهلية – دراسة ميدانية [المجلد 109، العدد 5، 2020، الصفحة 879-908]

ر

  • رأي القول بين التحديث والحداثة والمعاصرة [المجلد 109، العدد 1، 2020، الصفحة 299-353]
  • رؤية المملکة 2030 تصور مقترح للمسئولية المجتمعية للمدرسة الثانوية (بمنطقة جازان التعليمية) في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 559-589]

ش

  • شعبة التأهيل التربوي بکلية التربية بسوهاج أثر استخدام بيئة تعلم افتراضية في تدريس الاقتصاد المنزلي على التحصيل المعرفي و تحسين جودة الحياة لدى طالبات شعبة التأهيل التربوي بکلية التربية بسوهاج. [المجلد 109، العدد 6، 2020، الصفحة 1939-1980]

ص

ط

  • طلاب الدراسات العليا الشعور بالتماسک النفسي والإحساس بالمسئولية الاجتماعية کمنبئات بجودة الصداقة لدى طلاب الدراسات العليا Psychological Coherence and Social Responsibility as Predictors of Friendship Quality among High Studies Students [المجلد 109، العدد 3، 2020، الصفحة 1463-1511]

ع

  • عادات العقل عادات العقل والذکاء الروحي فى علاقتهما بالدافعية للتعلم لدى طلاب کلية التربية بسوهاج [المجلد 109، العدد 2، 2020، الصفحة 1051-1105]

ف

ل

م

ن

  • نمط الشخصية أثر اختلاف نمط شخصية المتعلم و الدعم الإلکتروني الموجه ببيئة التعلم التعاوني الإلکتروني علي التحصيل المعرفي و المهارات الاجتماعية لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 109، العدد 3، 2020، الصفحة 1292-1371]

و